البرنامج الانتخابي الخاص بانتخابات ماي 2017 التشريعية


مقدمة


  دأب التجمع الوطني الديمقراطي منذ 1999 على دعم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في تنفيذ برامجه المتتالية. وهو يساهم أيضا في التنمية الوطنية من خلال تجسيد اقتراحاته على مستوى الحكومة والبرلمان. وبنفس هذا الحس، يعرض التجمع هذا البرنامج على الناخبين مع الالتزام بتجسيده:


  يحمل هذا البرنامج مسعى يهدف إلى تعزيز مسار التنمية المتعددة الأشكال، الذي تجندت من أجله الجزائر منذ خروجها من المأساة الوطنية، وضمان استمراره وتكييفه.


ويتعلق الأمر في المقام الأول بمسعى يهدف إلى تعزيز أمن البلد واستقراره ووحدة الأمة.


  هو مسعى يرمي أيضا إلى ضمان الاستمرارية، ولاسيما عبر الحفاظ على ديمومة العدالة الاجتماعية والتضامن الوطني.


  كما أنه مسعى يراد منه التكيف مع الوضع المالي، ومع ضرورة إرساء حكامة أكثر نجاعة، ومقتضيات تنويع الاقتصاد وجعله قادر على المنافسة، وكذا الاستجابة للتطلعات الاجتماعية لمجتمع شاب ماانفك يتزايد.


 ويتضمن هذا البرنامج في الأخير الاقتراحات التي صاغها التجمع لفائدة أبناء وطننا المقيمين بالخارج، قصد تعزيز الروابط بين الجزائر وجاليتها الوطنية بالمهجر، وأيضا إشراك هذه الأخيرة في مسعى التنمية الوطنية.


   ذلكم إذن هو جوهر الاقتراحات المعلن عنها بشكل وجيز في هذه الوثيقة، والتي سيتم تفصيلها في الميدان وعبر وسائل الإعلام من طرف مترشحات التجمع الوطني الديمقراطي ومترشحيه لهذه الانتخابات التشريعية.
  بخصوص مترشحينا ومترشحاتنا: لقد تم اختيارهم على الصعيد المحلي من طرف هيئات الحزب، أي من طرف قاعدته النضالية، بعد استشارة المجتمع المدني. فعلاوة على خصالهم وكفاءاتهم وخبراتهم الشخصية، يظل هؤلاء المترشحون قريبين من السكان المحليين ويدركون جيدا تطلعاتهم، وبناء على ذلك سيعملون، زيادة على ترقية برنامج الحزب، على تقديم اقتراحات خاصة بكل ولاية من ولايات الوطن، قصد الاستجابة للتطلعات المحلية للسكان.


 


-تفاصيل البرنامج سيتم نشرها خلال الأيام المقبلة-


البرنامج الانتخابي الخاص بانتخابات ماي 2017 التشريعية ملخص

تغريدات

ألبوم الصور

المزيد من الألبومات