إنّ ّالـمجلس الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي الـمجتمع في دورته العادية الخامسة يومي الخميس 21 و الجمعة 22 جوان 2018، بزرالدة،
-بعد التذكير باللائحة النظامية التي صادق عليها الـمؤتمر الخامس للحزب،
-وبعد التذكير بلوائحه النظامية السابقة لدوراته العادية الأولى والثانية والثالثة والرابعة،
-وبعد الاستماع إلى الكلمة الافتتاحية للسيد أحمد أويحيى، الأمين العام للحزب،
-وعقب النقاش الثري حول الوضعية النظامية للحزب،
-صادق على اللائحة الآتي نصها:


أولاً: فيما يخص الـمسائل التنظيمية:
1. ترحم الـمجلس الوطني على روح الفقيد عفايفية صالح، عضو هذه الهيئة ممثلا لولاية قالـمة، كما سجل استقالة عضوين من الـمجلس الوطني من ولايتي الطارف والوادي.
2. استخلف المجلس الوطني هؤلاء الأعضاء الثلاثة، طبقا لأحكام القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب.
ثانياً: فيما يخص منتخبي الحزب:
3. أشاد الـمجلس الوطني بالـمساهمة الإيجابية لـممثلي التجمع الوطني الديمقراطي على مستوى البرلـمان بغرفتيه، والذين يتميزون بوفائهم لالتزام الحزب بمساندة فخامة السيد رئيس الجمهورية والعمل إلى جانب الحكومة، وكذا بتجسيد توجيهات الحزب.


4. كما أشاد بالتزام الـمنتخبين المحليين للتجمع في تسيير البلديات التي يترأسونها وكذا بحرص منتخبي الحزب على مستوى المجالس البلدية التي يشاركون فيها بصفة أعضاء، على تغليب المصلحة العامة.
5. كما نوه الـمجلس الوطني بالمساهمة الإيجابية لمنتخبي الحزب على مستوى الـمجالس الشعبية الولائية، وحرصهم الدائم على جعل مصلحة المواطن فوق كل اعتبار،
6. سجل بارتياح، قيام الحزب خلال الأشهر الأخيرة، بتنظيم دورات تكوينية لفائدة منتخبيه الـمحليين عبر كل ولايات الوطن، تحت إشراف أعضاء الـمكتب الوطني. وكلف الـمجلس الوطني بهذا الخصوص، الـمكتب الوطني بالحرص على إعادة تنظيم هذه الدورات التكوينية الخاصة بالمنتخبين المحليين، كل سنة، مع الاستعانة بمساهمة كفاءات الحزب.
ثالثاً: فيما يخص تدعيم الهياكل النظامية القاعدية:
7. أشاد المجلس الوطني بالتقدم الـمسجل عبر عديد الولايات فيما يتعلق بعقد الجمعيات العامة البلدية وانتخاب الـمجالس البلدية للحزب، داعيا أمناء الـمكاتب الولائية، تحت إشراف الأمين العام وبمساعدة الـمكتب الوطني، إلى الانتهاء من هذه العملية قبل شهر ديسمبر الـمقبل.
8. كما دعا الـمجلس الوطني أمناء الـمكاتب الولائية للعمل، تحت إشراف الأمين العام وبمساعدة الـمكتب الوطني على استكمال، في نفس الآجال، عملية تحيين الـمجالس الولائية للحزب، وكذا الـمكاتب الولائية إذا ما اقتضى الأمر ذلك.
9. ألح الـمجلس الوطني، في إطار هذه العملية المتصلة بتعزيز الهياكل الـمحلية للحزب، على الانضباط الذي يجب أن يتحلى به جميع الـمناضلين والـمناضلات طبقا لأحكام القانون الأساسي والنظام الداخلي ، داعيا بهذا الشأن، الهيئات الـمحلية للتجمع لاتخاذ التدابير المتضمنة في نصوصه الأساسية ، كلما استدعت الضرورة ذلك، بغية الحفاظ على تماسك صفوف الحزب.
رابعاً: فيما يخص تأطير الـمناضلين وتكوينهم:
10. سجل المجلس الوطني بارتياح تنفيذ قراراته الـمتخذة خلال دورتة العادية الرابعة، والـمتعلقة بتعيين المكلفين بالمرأة والشباب والاتصال الإلكتروني على مستوى كافة الولايات، من قبل الأمين العام للحزب بالتشاور مع أمناء الـمكاتب الولائية.
11. دعا الـمجلس الوطني أمناء الـمكاتب الولائية إلى القيام، تحت إشراف الأمين العام للحزب وبمساعدة الـمكتب الوطني، بتعيين المكلفين بالمرأة والشباب والاتصال الإلكتروني على مستوى كافة الـمكاتب البلدية للحزب.
12. كما ثمّن تنظيم لقاءات وطنية وجهوية من قبل أعضاء الـمكتب الوطني الـمعنيين لفائدة الـمناضلات والـمناضلين الشباب وكذا الإطارات الـمحلية للحزب الـمكلفين بالاتصال الإلكتروني، داعيا إلى مواصلة تنظيم هذه الدورات التكوينية التي يجب أن تمتد تدريجيا على مستوى كل ولاية قصد تمكين أكبر عدد من الـمناضلات والـمناضلين الـمعنيين من الاستفادة منها.
13. في إطار تعزيز سياسة التكوين الـدائم الـمنتهجة من قبل التجمع، كلف المجلس الوطني الأمين العام، بمساعدة المكتب الوطني، باغتنام موسم الصيف لتنظيم لقاءات على مستوى الولايات لفائدة المناضلات والـمناضلين الشباب حول مواضيع ذات صلة ببرنامج الحزب ومواقفه وذلك بمساهمة الكفاءات الـمحلية.
خامساً: فيما يخص الاتصال والتوثيق الـمعتمدين من قبل الحزب:
14. أعرب الـمجلس عن تقديره لنوعية الاتصال الـمعتمد من قبل الحزب، بما في ذلك عبر وسائل الاتصال الإلكتروني، داعيا بهذا الشأن، إلى مواصلة الجهود والـمثابرة لتعزيز النتائج المحققة في هذا الـميدان، لاسيما من خلال الاستغلال الأنجع للفرص التي تتيحها الرقمنة وشبكة الانترنت.
15. كلّف الـمجلس الوطني، الأمين العام بمساعدة الـمكتب الوطني وكفاءات الحزب ذات الصلة، بالشروع في تكوين رصيد وثائقي إلكتروني للحزب يسمح للمناضلين بالاستناد إليه ويتيح الفرصة للـمواطنين الـمهتمين من التعرف أكثر على التجمع الوطني الديمقراطي، عبر مساره ومواقفه.


 


* * *

تغريدات

ألبوم الصور

المزيد من الألبومات